التصنيفات
جوال

كيفية إنشاء تطبيق التسوق1

يعرض القسم الأول من المقال:كيفية إنشاء تطبيق للتسوق 1 لأعمال التجارة الإلكترونية: ميزات التطبيق وأهمية هذه التطبيقات، والحاجة التي تدفعنا لذلك بينما يعرض القسم الثاني من المقال: كيفية إنشاء تطبيق للتسوق 2، الخطوات التي يجب اتباعها، وتكلفة التطبيق ومميزات التطبيق الأساسية.

مهدّت عملية التسوق في التجارة الإلكترونية، لوجود عادات شرائية جديدة مثل: التطبيقات؛ والتي أدت بدورها لتسهيل العملية التجارية وتشجيع العملاء على تجربة شرائية سريعة، بحيث ساهمت بشكل رئسي في طريقة عمل منصات الأعمال، وأدت لإحداث تغيير في حلول التجارة الإلكترونية. بحيث يمكن للعملاء التسوق من منازلهم بطريقة مريحة، كما في الوقت الحاضر. فقد أصبح الكثير من الأشخاص يُفضلون تطبيقات التجارة الإلكترونية للشراء.

التجارة الإلكترونية: تطوير تطبيقات الجوال

تتميز صناعة البيع بالتجزئة على قدرتها لتقديم الكثير من حلول التنقل للعملاء، أصبح تطوير تطبيقات الأجهزة المحمولة شائعة بشكل كبير ،في صناعة التجارة الإلكترونية، قبل أن نكشف الجوانب المتنوعة لإنشاء تطبيق تسوق مثالي، علينا القيام بتحليل لسوق التجارة الإلكترونية. في هذه المقالة سيتم عرض مختلف المعلومات المتعلقة بتطوير تطبيقات التجارة الإلكترونية والتي يجب معرفتها قبل تطوير التطبيق.

لماذا نحتاج إلى تطبيق التسوق للأعمال التجارية؟


يُسمى عصر التطبيقات بالعصر الذهبي؛ فلم يعد بإمكاننا التنبؤ بتطبيقات التجارة الإلكترونية الشائعة حول العالم، فالعملاء لم يعد يرغبون بحمل حقائب التسوق، بل يفضلون طلب كل شيء عبر الإنترنت دون مغادرة المنزل، كما وصلت مبيعات التجارة الإلكترونية في جميع أنحاء العالم إلى 3.5 تريليون دولار في عام 2019، والتي من المتوقع أن تتجاوز 6.5 تريليون دولار بحلول عام 2022.
زادت نسبة استخدام الهواتف الذكية في السنوات الماضية، فقد أصبح وجود الهاتف المحمول أمرًا ضروريًا لزيادة المبيعات عبر الإنترنت. بحيث يقدم تطبيق التجارة الإلكترونية العديد من المزايا للشركات بالإضافة لتقليل جهدها ونفقاتها.

لماذا التطبيقات مهمة للتجارة الإلكترونية؟

إذا كنت تملك عملًا، فمن الضروري أن تقوم بالتفكير في تطوير تطبيق لعملك للتسوق عبر الإنترنت، لأنه مناسب جدًا لتجار التجزئة عبر الإنترنت أو أصحاب المتاجر. فتطبيقات التجارة الإلكترونية هي من أكثر التطبيقات متعة للعملاء؛ فهي توفر أفضل الميزات بطريقة سريعة وآمنة للعملاء.

أمازون مثل تطبيق التجارة الإلكترونية
هناك أسباب متعددة وراء هذه الشعبية الهائلة لتطبيق أمازون. بحيث يحصل العملاء على أفضل مساعدة في أمازون من أول مرة يسجلون فيها، ويحصلون على المساعدة حتى عمليات الإرجاع والاستبدال. قامت أمازون بإجراء بحثًا شاملاً حول احتياجات عملائها، لتقوم بتوفر تجربة شخصية أثناء التسوق من أمازون.
كما أنه يقوم بتوفير تجربة تسوق سهلة للغاية، مما يقدم خدمات سهلة وعصرية في نفس الوقت، النظام الأساسي بأكمله مفتوح لتعليقات العملاء ومراجعاتهم، لإنشاء تطبيق مثل Amazon، ستحتاج لشركة تطوير تطبيقاتجوال لديها خبرة سابقة في العمل في تطبيقات التسوق.

الحاجة إلى تطبيق التسوق في التجارة الإلكترونية


المزيد من العملاء


تساعد تطبيقات التجارة أصحاب الأعمال على جذب المزيد من العملاء المحتملين، فهي تسمح للبائعين عبر الإنترنت من التواصل بشكل أكبر مع العملاء. وفقًا لإحصائيات أعمال التجارة الإلكترونية، يفضل الكثير من المستخدمين التسوق عبر الإنترنت نظرًا لسهولة استخدامه.


جلب المبيعات


يعد امتلاك تطبيق للتجارة الإلكترونية مفيدًا للغاية لجذب العملاء المحتملين وإقناعهم بإجراء عملية شراء، فتطبيقات التجارة الإلكترونية تساعد على تعزيز المشاركة التجارية على المدى الطويل، وتساعدك بدورها على زيادة مبيعاتك، لذلك، فإن وجود تطبيق للتجارة الإلكترونية، يمكن أن يوفر المزيد من المنتجات، والمزايا المتقدمة لعملائك. ويمكن أن يزيد ذلك من تفاعل علامتك التجارية مع العملاء.


استخدام الهواتف الذكية


مهد ظهور الهواتف الذكية الطريق للتجارة التجارة الإلكترونية، فقد أدى إلى زيادة المعاملات التي يقودها الهاتف. بحيث توفر تطبيقات التجارة الإلكترونية مجموعة أكبر من المنتجات مقارنة بأيّ متجر آخر على أرض الواقع.


سلوك العملاء


وفقًا للدراسة في تطبيقات التجارة، يفضل المستهلكون التسوق المخصص، بحيث يتمكن العملاء من رؤية المنتجات التي قد يهتمون بها أولاً.


تطبيق التجارة الإلكترونية لنظامي أندرويد (Android) و IOS


ارتفعت التجارة الإلكترونية بشكل كبير بسبب تأثير Covid-19، فبهذا الوقت، لم يتمكن الناس من الخروج والتسوق. وقد أدى ذلك إلى نمو التجارة الإلكترونية، فالراحة التي يشعر بها المرء في طلب المنتجات وهو في بيته. يجب على المرء إنشاء تطبيق للتجارة الإلكترونية عبر الأنظمة الأساسية لنظامي Android و IOS.

المصدر: http://How To Create A Perfect Shopping App For Your E-Commerce Business: Features, Cost, And More