التصنيفات
جوال

كيفية إنشاء تطبيق لتحرير الصور (1)

إذا كنت من الأشخاص المهتمين بطريقة إنشاء تطبيق لتحرير وتعديل الصور، فأنصحك بقراءة هذه المقالة؛ والتي تتكون من قسمين، القسم الأول بعنوان:كيفية إنشاء تطبيق لتعديل الصور (1)، والذي يتحدث عن خطوات إنشاء التطبيق من البداية، وكيفية عمل محرر الصور، والميزات الأساسية والإضافية. بينما يعرض القسم الثاني بعنوان:كيفية إنشاء تطبيق لتحرير الصور (2)، الميزات الأساسية والمتقدمة لتطبيق محرر الصور، وطرق الربح من التطبيق.

أصبح التصوير الفوتوغرافي شائعًا وضروريًا في هذه الأوقات، نظرًا لحاجة الأشخاص للعديد من الصور لاستخدامها في التطبيقات ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي ومواقع الويب المتنوعة، كما يفضل الأشخاص إضافة العديد من الفلاتر والملصقات جميلة وغيرها الكثير.

إذًا، كيف يمكن إنشاء تطبيق لتحرير الصور لنظام التشغيل iOS أو Android؟  يحتاج تطبيق تحرير الصور لوقت طويل بسبب المزايا التي يجب أن يتمتع بها،  وهذا من شأنه أن يشكل تحديًا كاملًا، لإنشاء جميع الفلاتر والتأثيرات والمرشحات المتنوعة، والآن سنعرض قوائم المزايا الأساسية والمتقدمة:

كيفية إنشاء تطبيق لتحرير الصور

8 خطوات رئيسية لإنشاء محرر الصور:

1: ابحث في نوع التطبيق الذي تود إنشاءه، وابحث عن المنافسين.

2: قم بتوظيف مطورين داخليين أو قم بتعيين شركة لإنشاء تطبيق للصور.

3: اختر العديد من الميزات الأساسية لتطبيق تحرير الصور الخاص بك.

4: ضع في اعتبارك التقنيات المناسبة لإنشاء تطبيق للصور.

5: تطوير وتشغيل إصدار MVP.

6: قم بإنشاء إستراتيجية تسويق، وفكر في طرق تحقيق الدخل من تطبيق الصور الخاص بك.

7: قم بإضافة بعض الميزات الفريدة والمتقدمة لجعل تطبيق الفلتر الخاص بك فريدًا.

8: قم برفع التطبيق إلى App Store وقم بتحديثه باستمرار.

كيف يعمل تطبيق تحرير الصور؟

هناك العديد من برامج تحرير الصور المنتشرة بشكل واسع في هذا الوقت، وما زالت تنتشر بشكل كبير، لكل منها مزايا عديدة وفريدة، إلا أن كل التطبيقات تعمل بنفس المبدأ، ولإنشاء تطبيق تحرير الصور الخاص بك، عليك فهم كيفية عمله من وجهة نظر المستخدمين، هناك خمس خطوات رئيسية:

  • تحميل صورة.

 تعمل تطبيقات تحرير الصور الحديثة على توفير فرص عديدة لاختيار صورة من المعرض في الهاتف المحمول أو خيار التقاط صورة على الفور.

  • اختيار مرشح للصور.

 يحتاج المستخدمون إلى استخدام المرشح الذي يفضلونه أكثر من غيرهم، بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يقوم بضبط قوة المرشح.

  • تحرير صورة.

 توفر التطبيقات العديد من الخيارات لتغيير الصورة، مثلًا، يمكن للمستخدمين اقتصاصها أو تدويرها وضبط السطوع وتشبع الألوان.

  • حفظ الصورة.

 بعد إجراء جميع التغييرات، يريد المستخدمون حفظ الصورة الجديدة على الجهاز.

  • مشاركة صورة جاهزة على مواقع التواصل الاجتماعي.

 تقدم تطبيقات معينة، مثل: Snapseed ، خيار مشاركة صورة على الشبكات الاجتماعية.

كيف يعمل تطبيق تحرير الصور؟

 يجب مراعاة الوظائف المطلوبة لمحرر الصور عند إنشاء التطبيق، بحيث يتم تقسيم المزايا لقسمين وفقًا لتعقيدها، أساسي ومتقدم، بحيث تمثل المجموعة الأولى الجزء الإلزامي لكل تطبيق، للعمل بشكل جيد وسهل الاستخدام، أما بالنسبة للجزء الثاني، فهذه المزايا هي المسؤولة عن جعل تطبيقك مميزًا بالنسبة للتطبيقات الأخرى.

الميزات الأساسية لتطبيق تحرير الصور

  • تحميل الصورة.

تعد تحميل الصورة من الخطوات الأولى في عملية التحرير، بحيث يتم إضافة الصورة من ألبوم الكاميرا أو التقاط صورة جديدة.

  • استخدم المرشحات

يفضل المستخدمون حصولهم على فرص عديدة لإضافة عوامل التصفية أو تغييرها بسهولة، وضبط العديد من المرشحات مثل التمويه أو الكتابة القصيرة.

  • اقتصاص وتدوير

يجب أن يسمح التطبيق للمستخدمين بتغيير حجم الصورة وفقًا لتنسيقات الوسائط القياسية، بالإضافة لتوفير أحجام مخصصة للصور.

  • إزالة الأشياء غير الضرورية

يحتاج المستخدمون لإزالة وحذف بعض العناصر غير المهمة من الخلفية، للحصول على صورة جميلة.

  • إنشاء صور مجمعة

يسمح صانع الكولاج بدمج عدة صور في صورة واحدة، ويحتاج المستخدمون إلى فرصة لتحديد عدد الصور، ودمجها معًا وهذا يساعد على حفظ الصور في مكان واحد.

  • الحفظ والمشاركة

بعد القيام بتحرير الصورة، يحتاج المستخدم لحفظها على الجهاز، لذلك، عادة ما يكون هناك خياران، أولًا: تعديل الصورة (وتعني: حفظ الصورة بالتغييرات كافة بدلاً من الإصدار الأصلي) أو الخيار الثاني حفظ صورة جديدة (ويعني: إنشاء نسخة مع جميع التغييرات)، من الأفضل مشاركة صورة على الشبكات الاجتماعية مثل Facebook أو Twitter أو Instagram.

الميزات الأساسية للتكامل مع تطبيق عامل التصفية

ميزات MVP لمحرر الصور

من الميزات الأساسية المهمة MVP أثناء إنشاء تطبيق الصور، بحيث يتم تصميم إصدار تطبيق والحصول على بعض التعليقات من المستخدمين الأوائل.

الميزات المتقدمة لتطبيق تحرير الصور.

مرشحات AR

تسمح مرشحات AR بتوفر تأثيرات جديدة وجميلة لتحرير الصور والفيديو، والتي يتم من خلالها إضافة كائنات مختلفة كالأقنعة إلى الصور.

والآن بعد التعرف على خطوات إنشاء التطبيق وكيفية عمله، والميزات التي يتمتع بها، علينا التعرف أيضًا على الميزات الأساسية والمتقدمة وطرق الربح من التطبيق، من خلال المقال التالي:كيفية إنشاء تطبيق لتحرير الصور (2).

المصدر: https://www.cleveroad.com/blog/how-to-build-a-photo-editing-app-like-prisma-and-make-it-thrive?fbclid=IwAR2WJRh5wQkSTOom0Qmr-rC2ldrXIPABQ4J8AMtfW5JxbeYJ6kjjmoKFMNg