التصنيفات
جوال

5 خطوات للوصول لنجاح تطبيق توصيل الطعام.

5 خطوات للوصول لنجاح تطبيق توصيل الطعام.

في هذا الوقت من الزمن، يتغير العالم بسرعة كبيرة، حتى الصناعات تتغير لصالح المستخدم، فالحصول على أغلب الأشياء بدأ أسرع في كل مرة، إن لم يكن في متناول الأيدي من الأساس؛ ولهذا يفضل البعض كل ما يظهر على الإنترنت، ويجعل الحياة تبدو أسرع وأسهل.

ولهذا السبب نفسه، ترتفع نسبة استخدام تطبيقات طلب الطعام بصورة شائعة بين المستخدمين، وهذا بالضرورة يحقق ربحًا كبيرًا وضخمًا من بين التطبيقات المنافسة على الهاتف المحمول، فهذه التطبيقات تعد حلقة وصل بين العملاء والمطاعم، فهي توفر وقتًا وجهدًا على الجميع، بالإضافة لأنها تقوم بتنظيم الطلبات وتوصيلها للعملاء.

قد تنتج بعض الأخطاء في تطبيقات تقديم الطعام لدى بعض رواد الأعمال، والتي ربما لا يُلقى لها بالًا في بعض الأحيان. ولأجل الابتعاد عن هذه الأخطاء وحلّها، سنتعرف في هذا المقال على بعض الأسرار لنجاح تطبيق توصيل الطعام.

الخطوات التي تجعل تطبيق توصيل الطعام عبر الإنترنت ناجحًا:

1.اصنع تطبيقك الخاص.

قم بإنشاء تطبيقك الخاص بك، وذلك بواسطة مطور التطبيقات، من الأفضل عدم شراء برنامج جاهز، يشبه كل التطبيقات الموجودة في السوق، منذ البداية عليك أن تضع بصمتك في التطبيق، فهذا أمرًا هامًا، فهو يقوم بتعزيز بناء الثقة بين العملاء.

2.تسجيل وتحرير الحساب.

من المهم جدًا أن تقوم بتحرير التطبيق بشكل مناسب لجميع العملاء، بحيث لا يكون التطبيق معقدًا للغاية عند طلب الطعام. وهذا من أهم الميزات الأساسية للمستخدم، وللعملاء والبريد السريع وصاحب المطعم.

3.قم بإنشاء قائمة بقاعدة للبيانات.

يجب أن يحتوي التطبيق على ميزات إضافية وجديدة لجذب العملاء. وينجذب أصحاب المطاعم لنسبة ارتفاع العمولات التي يحصلون عليها، فإذا كان قسم البيع قويًا جدًا. لذا فهذا يساعد على تسجيل المطاعم في التطبيق نفسه، ولهذا من الضروري للتطبيق بأن يكون له القدرة على الاحتفاظ بقاعدة بيانات ضخمة.

  • ابدأ بمنطقة مستهدفة أصغر.

عند إنشاء التطبيق، من الأفضل البدء ببدء العمل التجاري بمنطقة أصغر، لأن هذا سيساعد على اختبار التطبيقات، ومن المزايا التي ستحصل عليها نتيجة استهداف مناطق أصغر:

  • التركيز على سوق معين.

يمكن من خلال استهداف منطقة صغيرة، من الحصول على تحليل السوق. أولًا من جمهورك المستهدف وأخيرًا من المنافسين لك في السوق، فلكل منطقة جغرافية معينة تفضيلات غذائية خاصة بها، سيكون من السهل مراعاة تلك الأطعمة في استراتيجيات عملك.

  • القدرة على بناء اسم علامة تجارية مستقر.

ستحصل على المزيد من المستخدمين في السوق. وبالتالي المزيد من الطلبات التي سيقدمونها، وبهذا سيتم جذب العديد من العملاء، وسيصبح اسم العلامة التجارية لتطبيقك مشهورًا في السوق.

  • القدرة على اكتشاف المشكلات والبحث عن حلول لها.

إذا كانت لديك أي مشاكل في تطبيقك عند البدء بتشغيل التطبيق والعمل عليه، بعد إجراء مسح شامل في منطقتك المستهدفة الصغيرة، سيكون من السهل عليك تحديد وجود أي مشكلة في تطبيقك، بحيث أن المنطقة الصغيرة ستساعدك على التعرف على  من حل في المنطقة الإشكالية.

  •  التحقق من تكلفة المشروع

قبل البدء بإنشاء التطبيق، من الضروري وضع ميزانية مناسبة له، فبدون ميزانية، لن تستطيع بناء مشروع لتطبيق لا تتمكن من الحصول على تكلفة جيدة له، كما أن زيادة الميزانية بشكل كبير قد تؤثر على عمل التطبيق. ولتتأكد من ذلك، سيكون البدء بمنطقة صغيرة طريقًا واضحًا لتكلفة التطبيق التجريبية، وبهذا تتمكن من تحليل تكلفة تنفيذ المشروع.

4.التخصيص حسب العملاء.

يجب أن يتم تخصيص التطبيق وفقًا لطلب العملاء. بحيث يكون التطبيق أنيقًا بألوان لطيفة، ويحتوي على واجهة استخدام رائعة، ليجذب العملاء، فوجود ميزات إضافية مبتكرة، يعزز زيادة استخدام التطبيق من قبل العملاء.

5. يجب أن تكون إجراءات تقديم الطلب بسيطة وسهلة الاستخدام.

وبعد القيام بكل هذه الأسرار، فإن أهم ما يجب الحرص عليه في تطبيق توصيل الطعام، هو أن يكون خيار الدفع في التطبيق سهلًا مناسبًا للعملاء بحيث يحتوي على عدة خيارات، منها خيار الدفع نقدًا عند التسليم، وخيار بديل مثل خيار الدفع بالبطاقة، كما يجب بناء النظام بطريقة تحفظ تفاصيل الدفع الإلكتروني وتفاصيل المحفظة الإلكترونية، بهذه الطريقة، لا يتعين على العميل كتابة التفاصيل مرارًا وتكرارًا أثناء تقديم الطلب في كل مرة يعود فيها للطلب، وهذا خيار ذو ميزة رائعة.

المصدر: https://customerthink.com/5-secrets-to-make-your-online-food-delivery-app-a-success/?fbclid=IwAR1iaUouX37LZ4m0Zwxa7BDZgoD6Zv5dz1MQSS2H-tm9t7vPmXGRa7AKHyY