التصنيفات
تصميم تطبيقات الجوال

كيفية تصميم تطبيق للايفون خطوة بخطوة(2022)

تطور سوق تطبيقات الهواتف بوتيرة متسارعة في السنوات الاخيرة، وباتت جميع الأنظار وخاصة الذين يمتلكون مهارات برمجية جيدة تتجه نحو تصميم تطبيق للايفون ، خاص بهم، وذلك رغبةً في  كسب المال وتحقيق المزيد من الأرباح.

على الرغم من ذلك، فأنت لست بحاجة لتعلم البرمجة من أجل إنشاء تطبيق للايفون خاص بك، فيمكنك على سبيل المثال، التواصل معنا في شركة تصميم تطبيقات “شبكة”،  والحصول على خدماتنا المميزة، والاستفادة من خصم 15% على جميع الخدمات المقدمة من الشركة.

تصميم تطبيق للايفون

في الفترة الأخيرة ارتفع معدل الطلب على تصميم تطبيق للايفون بشكل هائل، وعلى الرغم من وجود ملايين التطبيقات، إلا أن المعدل يسير بسرعة عالية.

إذا كان لديك فكرة مبتكرة ل برمجة تطبيق للايفون ،  وتبحث عن شركة إنشاء تطبيقات ، أو ترغب في معرفة الخطوات الأساسية التي نتبعها لتصميم التطبيقات، فإليك هذا الدليل الشامل من شركة شبكة.

أهمية إنشاء تطبيق ايفون لنشاطك التجاري

إنشاء تطبيق ايفون

وفقاً لاحدث الإحصائيات الخاصة بالتسويق، فإن غالبية السعوديين يفضلون هواتف الايفون، وعدد مستخدميها في تزايد مستمر، وتؤكد أن هناك فئة كبيرة من العملاء يستخدمون هواتف الايفون، لذا ، فإن عمل وبرمجة تطبيق ايفون أمر في غاية الاهمية، حيث يساعدك على الوصول إلى أكبر عدد من العملاء في وقت قياسي.

علاوة على ذلك، فأن هذه الاحصائيات قد أكدت زيادة عدد العملاء الذين يعتمدون بشكل كلي على استخدام تطبيقات الهواتف الذكية، عند طلب الخدمات والمنتجات من على شبكة الانترنت. بالاضافة إلى مقارنة الاسعار بين المتاجر والشركات. ساعد هذا الأمر في حصول هذه الشركات على مكاسب وارباح خيالية عن طريق تصميم تطبيق للأيفون .

معايير انشاء تطبيق آيفون في ( شركة شبكة)

إليك أهم معايير الشركة في تصميم التطبيقات:

  • فهم أفكارك وعمل دراسة تسويقية متكاملة

نحرص على فهم الفكرة بالتفصيل،  وعمل دراسة شاملة لتسويق الفكرة والمشروع الخاص بك، وذلك من أجل تحقيق الأهداف المطلوبة من إنشاء التطبيق، عن طريق فهم النقاط الرئيسية التي تجعله مميز وفريد.

  • عمل واجهات ايفون متميزة

نقوم بتصميم واجهات التطبيق وفق نتائج البحث التسويقي الخاص بنا، والذي يضمن حصولك على تطبيق مبتكر ومميز، حيث نقوم بتصميم واجهات بألوان مناسبة للعملاء من أجل الشراء والتصفح.

  • انشاء التطبيق

هنا نقوم بالبدء في عمل جميع الخصائص والوظائف المطلوبة في التطبيق، وبرمجة الواجهة الرئيسية، حيث نقوم باستخدام احدث الاكواد البرمجية في عملية التصميم، وذلك لضمان تقديم تطبيق يمكن تحديثه بمنتهى السهولة.

  • أختبار وظائف التطبيق

هنا يتم اختبار وظائف التطبيق للتأكد من أنها تعمل بمنتهى الجودة والفعالية، ويتم اختيار لغات البرمجة المناسبة للتأكد من توفير تجربة مستخدم سهلة ومميزة.

  • رفع التطبيق على متجر التطبيقات

نقوم برفع التطبيق على متجر آب ستور، وذلك يكون وفق معايير البحث التي تضمن ظهور التطبيق الخاص بك بشكل فريد ومميز، بالتالي جلب المزيد من المستخدمين والعملاء لمشروعك التجاري.

خطوات عمل تطبيق للأيفون

إليك خطوات تصميم تطبيق ايفون بشكل دقيق:

  1.  تنزيل Xcode

قبل أن تبدأ في تصميم تطبيقات الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Ios، ستحتاج الى بعض الأدوات لبناء التطبيق، ومن أهمها أداة xcode، يمكنك تنزيلها بشكل مباشر لجهاز سطح المكتب (الكمبيوتر) من متجر التطبيقات.

بعد التنزيل والتثبيت، ستبدأ في استخدامه لبناء الواجهة الخاصة بتطبيق الايفون، و كتابة الأكواد البرمجية لتنفيذ الخصائص المطلوبة منه، ويجب أن تكون مناسبة للجمهور المستهدف.

  1.  تّعلم Swift

يجب عليك تعلم لغة برمجة swift، وهي لغة مطلوبة لتصميم تطبيقات آيفون ، كما نقوم في شركة برمجة تطبيقات “شبكة” باستخدامها. 

ثم تقوم بالكتابة بلغة برمجة swift  في الـ xcode .

بعد تعلم لغة swift، وإتقان برنامج Xcode ، ستكون من محترفي هذا المجال، بل ستتمكن من عمل تطبيقات لِمُنتجات شركة APPLE بمختلف أنواعها مثل تطبيقات تطبيقات Apple Watch وتطبيقات Apple TV.

كما ستكون على معرفة تامة بكيفية تحديد التكلفة قبل انشاء تطبيق لنظام ايفون.

  1.  البحث عن الدورات التدريبية عبر شبكة الويب 

يمكنك بكل سهولة البحث والعثور على عدد لا حصر له من كورسات عمل التطبيقات على شبكة الانترنت، والتي ستمكنك فهم Xcode  وتعلم Swift.

إليك أهم مميزات هذه الطريقة:

  • مجانية تماماً.
  • يمكنك العمل والتعلم وفق الوقت المناسب لك، ويجب أن تكون في غاية الانضباط، وممارسة ما تتعلمه بشكل مستمر، سيستغرق الأمر بعض الوقت حتى تصل لمرحلة الإتقان.
  1. البحث عن Mentor

بجانب التعلم من خلال شبكة الإنترنت، فإنه يجب عليك التواصل مع مبرمج على دراية تامة ب Xcode  و Swift ، ويكون لديه الوقت لِتعليمك بطرق فعالة، بالتالي معرفة كيفية تصميم تطبيق للايفون.

سيعلمك هذا المبرمج الطريقة الصحيحة لاستخدام طرق برمجة التطبيقات، وسيعطيك افضل النصائح الناتجة عن سنوات من التعلم  والتجربة.

حتى بعد الانتهاء من عمل التطبيق بشكل كامل، فأنه يمكنك التواصل معه لتطوير التطبيق وجعله أفضل.

كم تكلفة انشاء تطبيق الايفون؟

قد تتساءل كم تكلفة برمجة تطبيق للايفون؟، في الحقيقة لا يوجد سعر محدد، ولكن تنفق الشركات الكبرى ملايين الدولارات على عمل تطبيقات خاصة بها، تحتوي على الكثير من الخصائص.

كما أن الشركات الصغيرة تقوم بعمل تطبيقات خاصة بها أيضاً، وتقوم بدفع مبالغ طائلة في تطويرها، ولكن هل هذا يعني أنك ستقوم بدفع الكثير من الأموال لعمل تطبيق.

الإجابة ، لا.

ليس بالضرورة أن تدفع الكثير من الأموال، فنحن في شركة شبكة، نقوم ببرمجة التطبيقات بتكلفة مناسبة لجميع العملاء، واضافة كافة المميزات المطلوبة، والتي تخطط لوضعها في التطبيق الخاص بمشروعك.

تصميم تطبيق ايفون احترافي من (شبكة)

شركة (شبكة) هي شركة تصميم تطبيقات تسعى إلى تقديم حلول مبتكرة ومميزة لتصميم التطبيقات في المملكة العربية السعودية، وفي جميع الدول العربية، حيث أننا من الشركات الرائدة التي تقدم منذ سنوات خدمات برمجة التطبيقات.

  قمنا بعمل أكثر من 600 تطبيق. مما جعلنا من الشركات القليلة التي تقدم خدمات تصميم تطبيقات ايفون مميزة.

نحرص في الشركة على التالي:

  1. برمجة تطبيقات سهلة الاستخدام وسريعة جداً.
  2. استخدام أحدث الاكواد البرمجية في تصميم تطبيقات ايفون.
  3. عمل لوحة تحكم باللغة العربية، بالتالي التحكم في التطبيق بمنتهى السهولة.
  4. توفير دعم فني بشكل مستمر.
  5. تطوير وتحديث التطبيق لمواكبة جميع التغييرات.
  6. نقوم برفع التطبيق على متجر التطبيقات.

ختاماً، إذا كنت ترغب في تصميم تطبيق جوال للايفون، وضمان نجاحه، فيمكنك مراسلتنا في شركة شبكة، 

عن طريق (التواصل معنا)، 

أو عن طريق الواتس اب 00962770582371.