التصنيفات
جوال

أفضل التطبيقات المجانية في نظام  Android

تطبيق للآندرويد

تعد التطبيقات الرقمية المتنوعة هي أكبر ميزة في نظام Android، والتي يتم تنزيلها آلاف المرات وقد تصل للمليارات، منها ما هو مجاني، ومنها ما هو بسعر زهيد أو أعلى قليلًا، لا بأس بما هو مجاني منها، إلا أن التطبيقات المدفوعة، تتميز بخيارات إضافية رائعة. إذا كنت من الأشخاص المهتمين بمعرفة ما هي أفضل تطبيقات Android، فإليك أفضل التطبيقات الرائعة والأساسية التي بجب أن تتوفر في كل نظام أندرويد: 

تطبيق AccuWeather

من التطبيقات الرائعة بتصميم جميل، يمكن من خلاله معرفة حالة الطقس، فهو يحتوي على رسوم بيانية تشير لتنبؤات الأرصاد الجوية. يمكن معرفة حالة الطقس كل ساعة، بالإضافة لدرجة الرطوبة وحركة الرياح، كما يقوم بعرض الاختلافات التي حدثت في درجات الحرارة، وتفاصيل أخرى متعلقة، بشروق الشمس وغروبها.

تطبيق Gboard

يعد تطبيق  Gboardهو التطبيق الرسمي للوحة المفاتيح من Google، وهو تطبيق سهل الاستخدام وبسيط، كما انه مجاني 100%، ويحتوي على كتابة صوتية والكتابة بالضرب على المفاتيح، ويدعم الرموز التعبيرية وGIF، كما يحتوي على ميزة إضافية، وهي إتاحة البحث في الويب دون الخروج من التطبيق الذي يتم استخدامه.

جوجل درايف ( Google Drive)

 Google Drive هو عبارة عن مجموعة من التطبيقات المرتبطة معًا، تحتوي على محرر مستندات Google و Google Slides و Google Sheets و Google Photos و Google Keep بالإضافة لتطبيق Google Drive نفسه، وتستخدم مكتبيًا هذه التطبيقات بشكل أساسي، وتعمل على تدوين الملاحظات ونسخ الصور احتياطيًا وتخزين أي ملف قد يخطر ببالك، وكل ذلك بشكل مجاني،  ويحتوي على سعة تخزين جيدة جدًا.

خرائط جوجل

ستمنحك خرائط Google اتجاهات لمناطق عديدة، خطوة بخطوة للوصول لوجهتك، وتتيح عرض الأنشطة التجارية المتنوعة ومراجعاتها، ويمكن التحقق من حركة المرور على طول الطريق الذي تتبعه، ويمكن من خلاله البحث عن أماكن تود زيارتها، كمقاهي أو محلات تجارية قريبة من مكان سكنك.

تطبيق TickTick

من التطبيقات المفضلة على  Android، يمكنك من خلاله الحصول على تذكير للمهام التي ستقوم بها، عن طريق إنشاء قوائم للمهام وتنظيمها ومشاركتها مع أشخاص آخرين كالأهداف المشتركة مع الأصدقاء والعائلة، فهو يساعدك على تنظيم مهامك ووظائفك، بالإضافة لأنه سهل الاستخدام ويحتوي على ميزات إضافية كالتقويم، يتيح لك تنبيه التذكير بشكل كتابي أو صوتي، ويدعم الطلب صوتيًا للتذكير بموعد ما عند ساعة محددة.

Zoom

يعد تطبيق Zoom من أفضل التطبيقات التي استخدمت في وقت الوباء سنة 2020م، عندما بدأ الأشخاص بالتعلم  والعمل عن بعد، فهو يتيح لك عقد اجتماعات بمحادثة فيديو تصل ل 40 دقيقة، كما يفيد في حالات الأعداد الكبيرة لحضور اجتماع أو محاضرة فيصل ل 100 شخص، ويمكن من خلاله مشاركة الشاشة والكتابة لتدوين الأشياء، ويتضمن التشفير من طرف إلى طرف.

برنامج DUOLINGO

 إذا كنت من الأشخاص المهتمين بتعلم اللغات، فتطبيق DUOLINGO مهمًا لك، فهو يحتوي على العديد من التدريبات الممتعة والمسلية لتعلم اللغة، حتى تصل لمستوى متقدم فيها، من خلال تعلم العديد من الكلمات والجمل الجديدة.

 Google Photos لإدارة الصور

تطبيق Google Photos من التطبيقات التي تتميز بشعبية كبيرة بالنسبة للتطبيقات الأخرى، فهو يسمح للمستخدمين بحفظ نسخة احتياطية من الصور مجانًا، ويمكن البحث عن الصور بطريقة سهلة، كما يمكن تعديل الصور وإضافة تأثيرات كتدوير الصورة، واقتصاصها وزيادة السطوح، ويمكن مشاركتها أو أرشفتها وتلوينها، ويمكن إنشاء ألبومات مخصصة.  

 تطبيق المصمم العربي

يعد تطبيق المصمم العربي من التطبيقات التي تستخدم لتعديل الصور والكتابة عليها، وإضافة تأثيرات مختلفة، إلا أنه يتمتع بميزة عن تطبيقات التصاميم الأخرى. فهو يتميز بتوفير مجموعة كبيرة من الخطوط العربية الجميلة والمتنوعة، ويمكن تعديل حجم الصور ولون الخط، بالإضافة للتحكم في تباين الصور والسطوح.

Caller Name Talker

من التطبيقات الرائعة لنظام الآندرويد، فهو سهل الاستخدام، يقوم بإعلان اسم المتصل بك، وبذلك يمنح الأشخاص فرصة التراجع، عن الرد على المكالمة إن كانوا لا يرغبون بالتحدث مع هذا المتصل.

هناك الكثير من التطبيقات المجانية والمدفوعة، يمكنك البحث عما يناسبك منها، وهذا يعود لرغبتك بالفائدة، التي تريد الحصول عليها، فهناك تطبيقات مراجعات الكتب، وتطبيقات تعديل الصور، بالإضافة لتطبيقات مواقع التواصل الاجتماعي، وتطبيقات مخصصة للموسيقى والاسترخاء والطهي والألعاب، فالتطبيقات عالمها واسع، فاختر ما يناسبك منه، هذه التطبيقات رائعة لإحداث فرق كبير في تحسين حياتك.